23
مايو
2017
انعقاد مؤتمر السفراء الشباب والمرأة العربي في شرم الشيخ بحضور عراقي متميز
نشر منذ May 23 17 am31 09:37 AM - عدد المشاهدات : 762

المركز الاعلامي العراقي/ هيئة التحرير

 

 

عقد في جمهورية مصر العربية  مؤتمر سفراء الشباب والمرأة العربي  بحضور وفد عراقي وعدد كبيرمن ممثلي الدول  العربية وكان عنوان المؤتمر سفراء الشباب والمرأة العربي صانعي القيادة والسعادة والريادة في الوطن العربي . وشهد المؤتمر حضور نخبة من السفراء العرب ورجال دين من الازهر والقس اللبناني ومشاهير الفنانين وإعلاميين .



 رئيس المؤتمر اشرف الرزيقي قال في تصريح خص به المركز الاعلامي العراقي " تم اختيار الشخصيات الممثلة لبلدان الوطن العربي عن طريق السيرة الذاتية  للأشخاص من الذين لديهم تأثير وخبرة في عدة مجالات خدمة الانسانية في  بلدانهم .وتم اختيار الافضل والأكفئ من خلال لجنة المؤتمر المعتمدة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الاستثمار المصرية .



مشيرا الى ان المؤتمر يهتم بنشر السلام ولم الشمل العربي والاهتمام بصناعة القائد العربي والسعادة وكذلك يسلط الضوء على الاهتمام بدور المرأة العربية والشباب , مشيدا بالحضور العراقي الذي حضرة الناشط المدني والصحفي خضير الصالحي والدكتورمحمد جبار الساعدي والاعلامي سامي الجابري .



من جانبها قالت أمين عام المؤتمر امل الكحلاء تضمن المؤتمر جلسات نقاشية  بمشاركة اغلب الدول العربية اوضحوا خلالها كيف استطاعوا ان يقدموا اعمال متميزة خدمت ابناء بلدهم والوطن العربي وعن دور القائد العربي وعودة الدول العربية للريادة والاهتمام بتنشيط الجانب الثقافي والاقتصادي .



الى ذلك أشاد رئيس تحرير المركز الاعلامي العراقي الزميل خضير الصالحي بدور وفكرة المؤتمر من خلال دعوته لأصحاب الانجازات والبصمات في مجال حقوق الانسان والمجالات الاخرى  في بلدانهم والتي اثمرت عن تلاقح افكارهم وتحفيزهم على تقديم المزيد من أجل الانسانية , و نشر ثقاقة تطوير الذات وبث روح الألفة والتعاون بين ابناء الوطن الواحد والتصدي لكل المخططات الارهابية.



وأشار  الصالحي خلال المؤتمر بالدور الذي يقيمه العراق نيابة عن العالم  في التصدي والقضاء على المجاميع الارهابية  بتضحيات ابناءة من أجل ان تستمر الحياة الكريمة بعيدا عن العنف والتطرف.



وفي نهاية المؤتمر قرأت التوصيات التي تضمنت الاهتمام بتوحيد الشمل العربي من اجل اعادة هيبة الدول العربية والاهتمام بالشباب والمرأة الغربية  منحت اللجنة دروع التميز والإبداع  لعدد من المشاركين.


صور مرفقة
















أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
حكمة اليوم
صفحتنا على الفيس بوك
تابعنا على تويتر
https://twitter.com/iraqmc4
استطلاع رأى

برأيك، هل يجوز معاقبة تلاميذ المدرسة بالضرب؟

3 صوت - 30 %

3 صوت - 30 %

1 صوت - 10 %

عدد الأصوات : 10

أخبار