17
يونيو
2017
مجلس النجف: لايمكن إحالة مطار المحافظة للإستثمار وسنصوت على رفض المقترح
نشر منذ Jun 17 17 am30 11:51 AM - عدد المشاهدات : 502

المركز الاعلامي العراقي/ هيئة التحرير

 


اكد رئيس مجلس محافظة النجف، خضير الجبوري، السبت، ان رئاسة المجلس وعددا من الاعضاء يصرون على رفض استثمار مطار النجف رفضا قاطعا، مبينا ، ان خلافات الاستثمار والجدل المثار بشأنه أثرت على جلسات المجلس وادىت الى الاخلال بالنصاب لعدة جلسات.

 


وقال الجبوري  ان "رئاسة مجلس محافظة النجف وعددا من الاعضاء يصل عددهم الى 13 عضوا اتفقوا على رفض مقترح إستثمار مطار النجف رفضا قاطعا ، لافتا الى ان مطلبنا هو ان يبقى المطار للنجف ووارداته وخيراته الى المحافظة ويدار بواسطة ابناء النجف حصراً" مشيرا الى "اننا سنعقد جلسات عدة من اجل التصويت على رفض مقترح الاستثمار".

 


وشدد رئيس المجلس على ان "هذه الخلافات بين الكتل انعكست على جلسات المجلس وادت الى الاخلال بالنصاب لثلاث جلسات او اربع بسبب موضوع استثمار المطار وامور اخرى".

 


يشار الى ان تجمع تنسيقيات النجف الاشرف للتظاهرات اعلن، السبت، رفضه لمقترح خصخصة مطار المحافظة واحالته للإستثمار ، وفيما اكدت ان مجلس المحافظة يعد منتهي الولاية من الناحية القانونية ، طالبت بحل مجلس ادارة مطار النجف .

 


وقال مسؤول تنسيقيات النجف فارس حرام لـ"عين العراق نيوز" ان مجلس المحافظة شهد في الأيام الأخيرة حراكاً محموماً لاعادة اقتسام كعكة مطار النجف الأشرف الدولي على وفق منهج المحاصصة المقيت ذاته الذي أودى بالبلد ومقدراته واقتصاده إلى الضياع وحرمان شعب العراق من فرصة تأريخية لاستعادة عافيته والبدء بمشاريع تنمية حقيقية تكفل اعادة الحياة للاقتصاد ورفاه المواطن ، لافتا الى ان ، من بين أهم ما طرحه زعماء المحاصصة في مجلس المحافظة خياران أساسيان، مفاد أحدهما أن يذهب المطار فرصة استثمارية لمن نهب موارده واغتنى على حساب المال العام ، والثاني أن يبقى الحال على ما هو عليه ليبقى المطار نهباً بين الأحزاب المتحاصصة المتنفذة في مجلس المحافظة .

 


واضاف ، اننا  وفي هذه الأجواء نود أن نبين لجماهير النجف بعض الحقائق ، واولها ان مجلس محافظة النجف الأشرف من الناحية القانونية يعد منتهي الولاية، لكونه أنهى أربع سنوات بالتمام من عمر دورته الانتخابية، وهذا الأمر منصوص عليه بشكل لا لبس فيه في قانون مجالس المحافظات ٢٠٠٨ المعدّل (المادتان ٤ و٦-أولاً)، وعليه فوجوده اليوم أصبح غير قانوني، ولا شرعي، وليس من حق رئيسه ولا أعضائه أن يعقدوا اجتماعاً ولا أن يصدروا أمراً أو قراراً.

 


واشار حرّام ، الى إن" السجال الدائر اليوم على رئاسة المجلس ما هو إلا شكل من أشكال الصراع على النفوذ والسلطة والمال والامتيازات، ولا مصلحة حقيقية للمجتمع النجفي فيه.

 


وبين ، اننا رفضنا ونرفض رفضاً قاطعاً خصخصة المشاريع الناجحة التي تدر على البلد أرباحاً وتحرّك اقتصاده نحو النمو والازدهار ، ولذا نؤكد أن فكرة خصخصة المطار إنما هو مشروع فساد آخر يراد منه ابتلاع المطار ومقدراته بالكامل، والتغطية على ملفات الفساد السابقة فيه.


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
حكمة اليوم
صفحتنا على الفيس بوك
تابعنا على تويتر
https://twitter.com/iraqmc4
استطلاع رأى

برأيك، هل يجوز معاقبة تلاميذ المدرسة بالضرب؟

3 صوت - 30 %

3 صوت - 30 %

1 صوت - 10 %

عدد الأصوات : 10

أخبار