29
يوليو
2017
وزير النفط يبحث في إيران الحقول الحدودية، ويزور السعودية بدعوة رسمية
نشر منذ Jul 29 17 pm31 05:06 PM - عدد المشاهدات : 565

المركز الاعلامي العراقي/ هيئة التحرير

 

أعلن وزير النفط جبار اللعيبي انه سيبحث في إيران الحقول الحدودية وقطاعات الغاز والتصفية والاستثمار، فيما اكد المتحدث باسم الوزارة ان الوزير سيزور السعودية قريبا تلبية لدعوة رسمية.

 

وقال اللعيبي في بيان ، ان العراق حريص على تعزيز العلاقات الثنائية مع دول الجوار وزيادة حجم التعاون في كافة المجالات ومنها قطاع النفط والغاز والطاقة من خلال إبرام اتفاقات او مذكرات تفاهم وبما يعزز من حالة التكامل الاقتصادي بينها وما يحقق الأهداف والمصالح المشتركة لدول المنطقة ويسهم في تعزيز استقرارها الاقتصادي والسياسي والامني.

 

واضاف اللعيبي انه سيلتقي نظيره الإيراني ويبحث معه مجموعة من المواضيع والملفات ذات الاهتمام المشترك ومنها الحقول الحدودية المشتركة والتعاون في قطاعات التصفية والغاز والطاقة والاستثمار والتدريب والمشاريع النفطية والبنى التحتية وغيرها من المواضيع ذات الاهتمام المشترك،  مشيرا الى ان العلاقات مع دول الجوار والدول العربية قد شهدت في الفترة القليلة الماضية تطورا ايجابيا كبيرا ومنها التوقيع على مجموعة من مذكرات التفاهم والتعاون مع الاْردن ومصر والكويت والسعودية وإيران وغيرها.

 

من جانبه، كشف المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد خلال البيان، عن زيارة مرتقبة للعيبي الى السعودية على رأس وفد رفيع المستوى، مشيرا الى ذلك جاء تلبية لدعوة نظيره السعودي بهدف تعزيز العلاقات والتعاون المشترك بين الاشقاء.


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
حكمة اليوم
صفحتنا على الفيس بوك
تابعنا على تويتر
https://twitter.com/iraqmc4
استطلاع رأى

برأيك، هل يجوز معاقبة تلاميذ المدرسة بالضرب؟

3 صوت - 30 %

3 صوت - 30 %

1 صوت - 10 %

عدد الأصوات : 10

أخبار