11
نوفمبر
2017
الجنسية المزدوجة ودساتير العرب
نشر منذ Nov 11 17 am30 07:38 AM - عدد المشاهدات : 312

الجنسية المزدوجة ودساتير العرب

بقلم /دكتور محمد عبد المنعم كمال رئيس إتحاد منظمات الشرق الأوسط للحقوق والحريات    

هذا عنوان قصه قصيرة ، تروى بهدف حمد الله على كل مكروه ، ولعل استقالة الرئيس سعد الحريري رئيس وزراء لبنان من الرياض تكون خطوه صحيحة واضحة كالشمس لكل اللبنانيين بأن السعوديه شريك في اتخاذ القرار اللبناني وان زعيم تيار المستقبل سعد الحريري تحت الاقامة الجبرية في السعوديه وأنه أجبر بالإرهاب السعودي على تقديم استقالته بصفته مواطن سعودي يحمل الجنسية السعوديه بجانب اللبنانيه…

وقد كنا  دائما ننادي  بضرورة  تغير الدستور في كثير من الدول العربية خاصة لبنان والعراق ،  والتعديل المطلوب هو حظر من يحمل جنسيه مزدوجة من اعتلاء اي مركز لصناع القرار لأن هذا يعتبر مفر ومخرج للهروب خارج البلاد اذا وقعت مخالفه من جانبه القيادي لأنه يحمل جوزي سفر ، وأيضاً تدخل الدوله الثانيه في شؤون الدوله الأم كما حدث مع الحريري.

والخير المقصود هنا التفاف اللبنانيين حول رئيس الوزراء حتى يعود إلى لبنان ويقدم استقالته إلى الرئيس اللبناني ميشال عون ..

لذلك أدعوا اليوم  جميع اللبنانيين إلى التكاتف صفا واحدا من أجل تحرير رئيس وزرائهم المختطف من قبل آل سعود ولعلها تكون خطوه للمصالحة الصادقة في لبنان ونبذ الطائفية والعرقية من أجل التعايش السلمي بين أطياف الشعب اللبناني وعدم الانزلاق حول مخطط آل سعود للقتال الأهلى كما حدث من قبل. . والبداية أن تراجع الكل خطوة الى الخلف وخاصة حول ما يخص القضية السورية. 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
حكمة اليوم
صفحتنا على الفيس بوك
تابعنا على تويتر
https://twitter.com/iraqmc4
استطلاع رأى

برأيك، هل يجوز معاقبة تلاميذ المدرسة بالضرب؟

3 صوت - 30 %

3 صوت - 30 %

1 صوت - 10 %

عدد الأصوات : 10

أخبار