20
يوليو
2018
"كفى" يتوقع تشكيل الكتلة الاكبر من الفتح والقانون وبعض السنية والكرد
نشر منذ Jul 20 18 am31 08:07 AM - عدد المشاهدات : 513

سياسية

وقع تجمع "كفى"، الجمعة، تشكيل الكتلة الاكبر المكلفة بتشكيل الحكومة من قبل ائتلاف دولة القانون وتحالف الفتح وبعض القوى السنية والكردية، فيما رجح أن يفرض على ائتلافي "سائرون والحكمة" الذهاب الى المعارضة.

وقال امين عام التجمع النائب السابق رحيم الدراجي، في حديث لـه على احدى القنوات الفضائية إن "المفاوضات الجارية بين الكتل السياسية التي اعلنت عن فوزها المفوضية السابقة المجمدة لم تصل الى اي تفاهمات حقيقية تصل الى مرحلة تشكيل تحالفات او كتلة اكبر حتى اللحظة"، مبينا ان "عجز الكتل عن تشكيل الكتلة الاكبر هو ما عقد المشهد السياسي وليس تاخر اعلان نتائج العد والفرز اليدوي".


واضاف الدراجي، ان "رؤيتنا للمشهد الحالي يجعلنا نعتقد ان دولة القانون والفتح وبعض القوى السنية والكردية هم الاقرب لتشكيل الكتلة الاكبر والمضي بتشكيل الحكومة"،لافتا الى ان "كتلتي سائرون وتيارالحكمة سيفرض عليهما الذهاب الى المعارضة".

وكان الخبير السياسي حسين الكناني اكد ، الخميس (19 تموز 2018)، ان الاتفاقات بين الكتل السياسية شبه منتهية رغم عدم اعلانها بشكل رسمي عبر وسائل الاعلام ، مشيرا الى انه سيتم الاعلان عنها بعد مصادقة المحكمة الاتحادية على النتائج النهائية للانتخابات،فيما لفت الى ان العد والفرز اليدوي لن يغير كثيرا من حجم الكتل السياسية.


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
حكمة اليوم
صفحتنا على الفيس بوك
تابعنا على تويتر
https://twitter.com/iraqmc4
استطلاع رأى

برأيك، هل يجوز معاقبة تلاميذ المدرسة بالضرب؟

3 صوت - 30 %

3 صوت - 30 %

1 صوت - 10 %

عدد الأصوات : 10

أخبار