22
اكتوبر
2018
أول كتله برلمانية تعلن تشكيل معارضة في البرلمان العراقي
نشر منذ Oct 22 18 am31 11:49 AM - عدد المشاهدات : 594

المركز الاعلامي العراقي/ هيئة التحرير

أعلنت كتلة حراك الجيل الجديد التي تتألف من أربعة نواب في البرلمان العراقي، اليوم الاثنين ، عن عدم مشاركتها في الحكومة العراقية المقبلة، وستلجأ إلى المعارضة
وأفادت الكتلة في بيان اطلع عليه المركز الاعلامي العراقي  "بأننا في كتلة الجيل الجديد بمجلس النواب نعلن عن معارضتنا للحكومة العراقية المقبلة"، مشيرة إلى "أننا بهذا نكون أول كتلة نيابية تعلن معارضَتِها للحكومة قبل تشكيلها".
وأوضحت الكتلة أن "خطتنا الاستراتيجية ستكون، مراقبة الأداء الحكومي ومحاسبته وذلك لبناءِ دولة ذات مؤسسات رصينة، تؤمنُ بفصل السلطات وحيادية كل سلطة في أدائها".
وأبدت كتلة الجيل الجديد استعدادها "للعمل والتعاون مع القوى العراقية الأخرى التي تنوي الإنضمام إليها، والمشاركة في تشكيل جبهة أداء نيابية معارضة داخل البرلمان، وتوسيعها قدر المستطاع بعيداً عن المحاصصات الحزبية والطائفية".
وشددت الكتلة على "العمل بمهنية في رقابة أعمال الحكومة القادمة بهدف تفعيل العمل البرلماني وصده للفساد"، موضحة أن "هذه الخطوة ستكون بداية موفقة لإعادة الهيبة للبرلمان ودورها في إنجاح المشروع الديمقراطي، كونه لا توجد نظام برلماني ناجح وفعال دون وجود معارضة فعالة".
يشار إلى أن كتلة حراك الجيل الجديد بقيادة شاسوار عبدالله، كانت قد فازت في انتخابات البرلمان العراقي بأربعة مقاعد نيابية


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
حكمة اليوم
صفحتنا على الفيس بوك
تابعنا على تويتر
https://twitter.com/iraqmc4
استطلاع رأى

برأيك، هل يجوز معاقبة تلاميذ المدرسة بالضرب؟

3 صوت - 30 %

3 صوت - 30 %

1 صوت - 10 %

عدد الأصوات : 10

أخبار