1
ديسمبر
2018
جدل يثيره الممثل السوري ( أبو عصام ) بعد وصفة قصة صلاح الدين الأيوبي بالأكذوبة
نشر منذ Dec 01 18 am31 11:31 AM - عدد المشاهدات : 515

المركز الاعلامي العراقي / هيئة التحرير

وصف الممثل السوري "عباس النوري المعروف في العالم العربي بـ"أبو عصام" نسبة لدوره في مسلسل "باب الحارة"، أثناء مقابلة إذاعية ، ان قصة القائد العربي  صلاح الدين الأيوبي بـ"الكذبة الكبيرة"، مما أثار سخط البعض، متهمين ايها بالمذهبية.

وقد أثار جدلاً كبيراً في مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تصريحاته خلال مقابلة مع إذاعة محلية سورية، ووصف فيها القائد المسلم، صلاح الدين الأيوبي، بأنه "كذبة كبيرة"، منتقداً وجود تمثال لصلاح الدين أمام مدخل سوق "الحمدية" وسط العاصمة السورية دمشق.
وأضاف النوري، أثناء المقابلة، إن "صورة صلاح الدين الأيوبي كالمخلص صُدرت من مصر"،

وتابع أن "المصريين في حقبة الرئيس جمال عبد الناصر أرادوا تصدير ما يعرف بالمخلص للأمة العربية، فقدموا صلاح الدين على أنه المحرر للقدس من الاحتلال الصليبي، إلا أن هذا غير صحيح، فهو لم يدخل القدس للحرب، بل قد دخلها للصلح وبشروط صليبية بحتة دون معارك، كما أنه قد أعاد اليهود إليها".
وأردف النوري في تصريحاته الغريبة أن "صلاح الدين قد باع الساحل السوري من غزة وحتى كامل الساحل السوري شمالاً إلى كيليكيا للصليبيين بعد هزيمته في معركة أرسوف"، منتقداً "إخفاء تلك الحقائق" على حدِّ زعمه.
وفي هذا السياق نشر الكاتب السوري، ماهر شرف الدين، تغريدة على حسابه في موقع "تويتر منتقداً" تصريح الممثل عباس النوري كتب فيها: "أي نعم، سأُكذّب ما كتبه مؤرّخو أوروبا عن الدور المفصلي الذي لعبه هذا القائد التاريخي... وأُصدّق أبو عصام!، صلاح الدين كذبة... و"باب الحارة" حقيقة"!.


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
حكمة اليوم
صفحتنا على الفيس بوك
تابعنا على تويتر
https://twitter.com/iraqmc4
استطلاع رأى

برأيك، هل يجوز معاقبة تلاميذ المدرسة بالضرب؟

3 صوت - 30 %

3 صوت - 30 %

1 صوت - 10 %

عدد الأصوات : 10

أخبار