18
ديسمبر
2018
التقاعد تكشف عن عدد المتقاعدين العرب من غير المصريين , والكعبي يطالب بإيقافها فوراً
نشر منذ 8 شهر - عدد المشاهدات : 503

المركز الاعلامي العراقي / هيئة التحرير

أعلنت هيئة التقاعد الوطنية ان "عدد المتقاعدين المصريين الذين دققت أضابيرهم التقاعدية و يستحقون الراتب التقاعدي (١٩٤) متقاعداً وهم متقاعدين منذ عام ١٩٨٠ وليسوا متقاعدين جدد ”ومن واجبات هيأة التقاعد الوطنية تنفيذ القوانين الصادرة من مجلس النواب ولم يصدر اي قانون يلغي استحقاقات الوظيفة او التقاعد سيما وانهم قاموا بتسديد التوقيفات التقاعدية عن خدماتهم"

وذكر مديرية هيئة التقاعد الوطنية في بيان اطلع علية المركز الاعلامي العراقي  الأحد ، ان القوانين العراقية الخاصة بالخدمة والتقاعد لم تحضر او تمنع من توظيف العرب في دوائر الدولة أسوة بالعراقيين ولهم ذات الحقوق والواجبات من ناحية الراتب الوظيفي بينهم ١٩٤ مواطناً مصرياً.  مشيرة الى وجود متقاعدين من  المصريين والفلسطينين والأردنيين احيلوا إلى ملاكها منذ عام ١٩٨٠ وليسوا متقاعدين جدد خلافا لما اشيع في الإعلام مؤخراً.

وأوضح البيان ان "الدولة وظفت منذ سبعينات القرن الماضي عددا من المواطنين الفلسطينيين والاردنيين والمصريين السودانيين وبالتالي استحقوا رواتب تقاعدية عن خدماتهم في الدولة ولم يصدر اي قانون او قرار ألغى استحقاقهم من الراتب التقاعدي وفق شرطي الخدمة، وقسم كبير منهم لم يغادر العراق ولازال مستمرا بالخدمة في دوائر الدولة ”وعند إحالته إلى التقاعد يستحق الحقوق التقاعدية وفق قوانين التقاعد النافذة".

وشدد بيان صادر من المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس البرلمان حسن الكعبي أن "مجلس النواب يتابع بقلق بالغ ماتناقلته وسائل الإعلام بخصوص ترويج معاملات تقاعدية لمواطنين غير عراقيين ”تتسبب بإرهاق موازنة الدولة وتحملها نفقات اضافية في ظل الوضع الاقتصادي الذي يعاني منه البلد".

واكد الكعبي على "اهمية ان تكون الأولوية لسد حاجة المواطن العراقي وطالب الحكومة بإيقاف ترويج المعاملات والصرف من صندوق التقاعد "والايعاز للوفد بالعودة الفورية وتقديم ايضاح فوري الى رئاسة مجلس النواب ومحاسبة المقصر في اصدار هكذا قرارات".

وكان مصدر في هيئة التقاعد، أكد في وقت سابق، أن وفدا عراقيا سيزور القاهرة، لإصدار هويات للمتقاعدين المصريين الذين عملوا فى المؤسسات العراقية في ثمانينيات القرن الماضي، مبينا ان الوفد سيسلم أوراق المستحقين الجدد ليتمكنوا من استلام رواتبهم التقاعدية بأنفسهم أو يستلمها الورثة نيابة عن المتوفين.

 

 

 



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
حكمة اليوم
صفحتنا على الفيس بوك
تابعنا على تويتر
https://twitter.com/iraqmc4
استطلاع رأى

برأيك، هل يجوز معاقبة تلاميذ المدرسة بالضرب؟

3 صوت - 30 %

3 صوت - 30 %

1 صوت - 10 %

عدد الأصوات : 10

أخبار