7
أغسطس
2019
التربية تتخذ عقوبات صارمة بحق ادارات المدارس والهيئة التعليمية والمشرفين ممن حققوا نسب نجاح متدنية في الإمتحانات العامة.
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 86

المركز الاعلامي العراقي/ هيئة التحرير

أصدر المفتش العام لوزارة التربية إجراءات جديدة  تخص نتائج الإمتحانات العامة للصفوف المنتهية تتضمن عقوبات صارمه  منها احالة ادارات المدارس ومعاونيهم والمعلمين والمدرسين والمشرفين عليهم الى التحقيق ممن حققوا نسب نجاح متدنية في الإمتحانات العامة.

وأعلن المفتش العام لوزارة التربية رائد كاظم الحداد، في بيان له حصل المركز الاعلامي على نسخة منه، اليوم الاربعاء، عن "إجراءات جديدة في متابعة نتائج الإمتحانات العامة للصفوف المنتهية، مؤكدا ان مكتبه استحصل موافقة وزير التربية على إعفاء وإحالة إدارات المدارس ومعاونيهم والمعلمين والمدرسين والمشرفين الى التحقيق ممن حققت نسب نجاح متدنية في الإمتحانات العامة".

وقال الحداد ان "التوجيه تضمن كذلك عدم منح أي مسؤولية إدارية او مناصب إشرافية لمدة ثلاث سنوات لمدراء المدارس ومعاونيهم والمشرفين، مشيرا الى ان ذلك يأتي ضمن إهمالهم في أداء واجباتهم الوظيفية وفقا للأنظمة والتعليمات التربوية".

وشدد على ان "مسؤولياتنا الرقابية تحتم علينا عدم التهاون او محاسبة المقصرين مثلما كانت لنا دعوى بتكريم المتميزين ضمانا لتحسين العملية التربوية والإرتقاء بالمستوى العلمي لطلبتنا".

واشار البيان الى ان "مكتب المفتش العام لوزارة التربية يواصل متابعته لنتائج الإمتحانات العامة للمراحل المنتهية في المديريات العامة للتربية في بغداد واصدر سلسلة من الإجراءات التي تستهدف تحسين العمل التربوي في الوزارة"

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
حكمة اليوم
صفحتنا على الفيس بوك
تابعنا على تويتر
https://twitter.com/iraqmc4
استطلاع رأى

برأيك، هل يجوز معاقبة تلاميذ المدرسة بالضرب؟

3 صوت - 30 %

3 صوت - 30 %

1 صوت - 10 %

عدد الأصوات : 10

أخبار