12
أغسطس
2019
تفاصيل وأسباب انفجارات اليوم في بغداد , ووزارة الصحة تعلن عن عدد الاصابات
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 81

المركز الاعلامي العراقي/ هيئة التحرير

كشفت وزارة الداخلية ، عن تفاصيل ما حدث جنوبي العاصمة بغداد، مؤكدة انفجار عتاد داخل معسكر تابع للشرطة الاتحادية والحشد الشعبي.

 خلية الخبراء التكتيكية اوضحت عن طبيعة الانفجار الهائل الذي وقع مساء اليوم الاثنين  في تصريح صحفي ان" انفجار هائل في معسكر الصقر جنوب بغداد يلحق دمارا هائلا بعد وصول النيران الى عتاد لواء 14 في الحشد الشعبي".
وأضافت ان" الانفجار اتى على مسقفين كبيرين تبلغ مساحة الواحد حوالي 1000 متر فضلا عن مرأب الاليات الثقيلة"، مشيرا الى ان" المعسكر بإدارة الشرطة الاتحادية غير انه يظم داخله مقرات اربع الوية من الحشد الشعبي تتبع {بدر وجند الامام وكتائب سيد الشهداء} والتي وقع الانفجار في عتاد الأخيرة".
وأشارت الخلية الى انه" حتى الان يبدوا ان مسؤولية الانفجار تتحملها إدارة لواء 14 من الحشد الشعبي نتيجة الاهمال و سوء التخزين و عدم وجود عزل كهربائي بانتظار اكمال تحقيقات كشف الدلالة و اصدار بيان رسمي بأسباب الحادث"
وعلى صعيد متصل أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، عن إصابة ( 13) شخصًا بسقوط القذائف جنوبي بغداد. جراء حريق في مشجب للأسلحة.
وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، إن "سبع إصابات وصلت الى مستشفى اليرموك، وستة أخرى وصلت الى مستشفى المحمودية".
وأضاف، أن "جميعها إصابات طفيفة ويجرى لها اللازم وبعضهم غادر المستشفى متحسنا".
وكانت  قيادة عمليات بغداد قد اعلنت  الاثنين، أن الانفجارات التي سمعت جنوبي العاصمة كانت عبارة عن احتراق كدس للعتاد في معسكر تابع للحشد الشعبي

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
حكمة اليوم
صفحتنا على الفيس بوك
تابعنا على تويتر
https://twitter.com/iraqmc4
استطلاع رأى

برأيك، هل يجوز معاقبة تلاميذ المدرسة بالضرب؟

3 صوت - 30 %

3 صوت - 30 %

1 صوت - 10 %

عدد الأصوات : 10

أخبار