3
ابريل
2020
الصحة العالمية تحذرك من عدوى هاتفك الذكي المصاب بفيروس كورونا
نشر منذ 8 شهر - عدد المشاهدات : 422

المركز الاعلامي العراقي / هيئة التحرير
كشفت دراسة علمية حديثة حول عدوى فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد 19” عن نتائج صادمة، تشير إلى أن الفيروس يظل على سطح الهاتف الذكي مدة تصل إلى 4 أيام.

وأشارت الدراسة الحديثة، التي أجرتها منظمة الصحة العالمية ونشرها موقع “ذا نيكست ويب" التقني المتخصص وتابعها المركز الاعلامي العراقي إلى أن فيروس كورونا المستجد يظل قيد الحياة على الهاتف الذكي لمدة تصل إلى 4 أيام.

  وأشار الموقع إلى أن “الهاتف الذكي يعد أحد أكثر الأجهزة المستخدمة في حياتنا اليومية حاليا، خاصة إذا ما نظرت إلى كم مرة نلمس هواتفنا الذكية يوميا أو حتى في الساعة الواحدة”.

 وتابعت الدراسة  "الآن مع وجود معظم الأشخاص في الحجر الصحي في منازلهم، يعد الهاتف الذكي جهازًا رئيسيًا يبقي الناس على اتصال بالعالم الخارجين خاصة إذا ما كان هناك عمل تجريه من المنزل"

 وأضافت الدراسة “لكن ما لم يلاحظه أحد هو أن فيروس كورونا يمكن أن ينتقل عن طريق سطح الهاتف الذكي، خاصة وأنه المكان الذي يمكن يظل على سطح الهاتف الذكي لفترات طويلة جدا”.

 وفي دراسة جديدة أجرتها منظمة الصحة العالمية، يمكن أن يظل فيروس السارس الأصلي الذي تم رصده في عام 2003 ثابتًا على سطح زجاجي لمدة تصل إلى 96 ساعة وهو أربعة أيام   , مؤكدة أن الفيروس يمكن أن يظل كذلك على الأسطح البلاستيكية الصلبة والفولاذ المقاوم للصدأ لمدة 72 ساعة تقريبًا وهي ثلاثة أيام.

ومن هنا عليك بتعفير جهازك عن طريق مسحة بالكحول او محلول الكلور بالماء بنسبة 2.,

 



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
حكمة اليوم
صفحتنا على الفيس بوك
تابعنا على تويتر
https://twitter.com/iraqmc4
استطلاع رأى

برأيك، هل يجوز معاقبة تلاميذ المدرسة بالضرب؟

3 صوت - 30 %

3 صوت - 30 %

1 صوت - 10 %

عدد الأصوات : 10

أخبار