4
ابريل
2020
مقال / التحدي في زمن الكورونا / بقلم خضير الصالحي
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 380

المركز الاعلامي العراقي / هيئة التحرير

التحدي في زمن الكورونا /  بقلم خضير الصالحي

التحدي بشكل عام هو سلوكيات ناتجة عن ردة فعل التحفيز الحسي للتغلب على الصعاب من خلال إطلاق القدرة الكامنة للفرد , وله عدة أسباب رئيسية منها بيولوجية , اجتماعية , بيئية , ونفسية) .. والتحدي الحقيقي هو أن تغير نفسك وتصبح الشخص الذي تريد أن تكون ، فإن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم .. اليوم أنت من تصنع النجاح وأنت من تصنع ذاتك وتحدد مسارك الصحيح أمام الاختبارات والازمات التي  تواجهنا , وبالتحدي عليك ان تنهض وترتقي وتدافع عن وجودك بكل ما أوتيت من قوة وإيمان وصبر من أجل تحقيق هدفك الايجابي ..

وبما اننا اليوم نحن في معركة مصيرية نقاوم بها هجمة جائحة كورونا على الانسانية حيث أصبح  صراعنا من أجل البقاء الروحي والوجودي,أو الفناء والدفن تحت الأرض بعيداً عن الأهل والأحباب  , وتعد معركتنا هذه مشروطة  بالدفاع  بقوة الفريق الواحد , حيث يكون مترابط  بحلقات متصلة ببعض , وكل منا يمثل حلقة وعند فقدان أو سقوط أي حلقه نخسر الجميع مهما كانت قدرة وقوة والتزام  باقي الحلقات , لذلك  انتصارنا على الفيروس الآن هو نجاح التحدي الحقيقي ويعني  وجودنا وقوتنا التي سنفتح به أبواب اخرى نحن بحاجة لها , وعلينا أن لاننسى ان كل الأديان السماوية , والدراسات الاجتماعية , والأبحاث العلمية , تؤكد ان المال والسلطة أقل درجات الرزق , وان الصحة والأمان هما أعلى درجات الرزق . 

ومن هنا أصبحت المحافظة على الروح هي مفتاح لكل أبواب الحياة , وحتما في كل الازمات يوجد هناك طوق نجاة يجب ان ننتبه له بإيجابية ,وطوقنا اليوم  لتجنب سطوة كورونا علينا هو الحجر الطوعي من خلال تطبيق  حظر التجوال والاجراءات الوقائية مبتعدين عن الانهيار والاحباطات النفسية .. وبذلك نجد ان التحدي الحقيقي اليوم يكمن  في التصدي لفيروس كورنا ومنعه من الوصول لك وللآخرين ,من خلال مواجه الأخطار الآنية  بعقلانية  وايجابية , وان لانسمح للأفكار السلبية بإدارة الازمات  لأنها ستقضي على حياتك الغالية .. إذن تفاءل دائما بأن غداً أجمل بإذن الله .


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
حكمة اليوم
صفحتنا على الفيس بوك
تابعنا على تويتر
https://twitter.com/iraqmc4
استطلاع رأى

برأيك، هل يجوز معاقبة تلاميذ المدرسة بالضرب؟

3 صوت - 30 %

3 صوت - 30 %

1 صوت - 10 %

عدد الأصوات : 10

أخبار