10
يوليو
2020
الصحة تستحدث مختبراً لفحص الراغبين بالسفر لتحديد سفره من عدمه
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 110

المركز الاعلامي العراقي / هيئة التحرير
 أكدت وزارة الصحة والبيئة العراقية، اليوم الجمعة ان استئناف الرحلات الجوية يحتاج إلى آليات وضوابط يتم وضعها بالتنسيق ما بين وزارة الصحة والخطوط الجوية وسلطة الطيران والمطارات المعنية للتعامل الصحي مع الوافدين والمغادرين.
وقال وكيل وزارة الصحة، حازم الجميلي قال في تصريح صحفي تابعة المركز الاعلامي العراقي  أن " الجهات الصحية ستتابع الوافدين والمغادرين مع الاستمرار باتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع انتشار الوباء، مشيرا إلى أن "الوزارة مستعدة للتعاون مع جميع الجهات، لغض وضع الضوابط والآليات لاستئناف الرحلات الجوية". 

واشار الجميلي  ان وزارة الصحة افتتحت مختبر خاص، للذين يرغبون بالسفر والشركات الأجنبية، لإتمام الفحوصات الخاصة بهم، مؤكدا أنه "ضمن الآليات سيتم توسيع المختبرات للتخفيف عن المواطنين".
ولفت، إلى أن الفحص من الناحية الصحية يأخذ ساعات عدة، ويكون خارج المطار حتى يكون المسافر مستعدا بعد النتيجة للسفر من عدمه، أما بالنسبة للوافدين هنالك الفحص السريع ستقوم به المؤسسة الصحية المعنية في داخل المطار.

وأصدرت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في العراق، أمس، تعليمات جديدة بشأن السفر من والى الدولة , وقررت اللجنة، السماح للعراقيين كافة،  بالسفر إلى خارج الدولة على أن يؤخذ تعهد منهم بالحجر الصحي المنزلي 14 يوما عند العودة بعد إجراء الفحص السريري والمختبري في المنفذ الحدودي، وأخذ الاجراءات الصحية اللازمة بحسب النتائج


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
حكمة اليوم
صفحتنا على الفيس بوك
تابعنا على تويتر
https://twitter.com/iraqmc4
استطلاع رأى

برأيك، هل يجوز معاقبة تلاميذ المدرسة بالضرب؟

3 صوت - 30 %

3 صوت - 30 %

1 صوت - 10 %

عدد الأصوات : 10

أخبار