11
يوليو
2020
الصحة العالمية :نؤكد إحتمالية انتقال فيروس كورونا في الجو وهذه التوصيات
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 111

المركز الاعلامي العراقي / هيئة التحرير

اكدت منظمة الصحة العالمية إن انتشار وباء كورونا يتسارع، مشيرة الى وجود أدلة تظهر انتقال الفيروس في الجو.

وذكرت المسؤولة في منظمة الصحة، بينيديتا أليغرانزي، خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت، تابعة المركز الاعلامي العراقي "نقر بأن أدلة تظهر في هذا المجال، وبالتالي يجب أن نكون منفتحين لهذا الاحتمال، وأن نفهم انعكاساته  , مؤكدة  "لا يمكن استبعاد احتمال انتقال (الفيروس) عن طريق الجوّ في الأماكن العامة المزدحمة بشكل خاص".

وأوصت أليغرانزي بـ"تهوية فعالة في الأماكن المغلقة، والمحافظة على التباعد الجسدي"، مشيرة إلى أنه "عندما لا يكون ذلك ممكناً، نوصي بوضع الكمامة".

من جانبه، قال مدير عام المنظمة تيدروس أدانوم غيبريسوس، في المؤتمر الصحفي، إن انتشار "الوباء يتسارع ولم يبلغ ذروته بعد , مشيرا الى ان عدد الإصابات على ما يبدو مستقراً على الصعيد العالمي، فالواقع أن بعض الدول أحرزت تقدماً كبيراً في خفض عدد الوفيات لديها، في حين لا يزال عدد الوفيات في دول أخرى يرتفع"، مذكراً بأن 11.4 مليون إصابة سُجّلت في العالم إضافة إلى أكثر من 535 ألف وفاة.

الى ذلك  دعت مجموعة تتكون من 239 عالماً دولياً السلطات الصحية ومنظمة الصحة العالمية إلى "الاعتراف باحتمال انتقال عدوى كوفيد-19 بالجو"، في مقال نُشر في مجلة "كلينيكال إينفكشوس ديزيزس" التابعة لجامعة أكسفورد البريطانية.


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
حكمة اليوم
صفحتنا على الفيس بوك
تابعنا على تويتر
https://twitter.com/iraqmc4
استطلاع رأى

برأيك، هل يجوز معاقبة تلاميذ المدرسة بالضرب؟

3 صوت - 30 %

3 صوت - 30 %

1 صوت - 10 %

عدد الأصوات : 10

أخبار